TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف يضم "أدنوك" يوقع اتفاقية لإنشاء مجمع إنتاج بولي أوليفين في الصين

تحالف يضم "أدنوك" يوقع اتفاقية لإنشاء مجمع إنتاج بولي أوليفين في الصين
أدنوك

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "بروج بي ال سي"، اليوم الثلاثاء، عن تسريع تنفيذ خططها للنمو في الأسواق الآسيوية الرئيسية من خلال انضمامها لتحالف استراتيجي يسعى لإنشاء وتشغيل مجمع متخصص لإنتاج البولي أوليفين في الصين.

ووقع التحالف الذي يضم "بروج" و"أدنوك" و"بورياليس" على اتفاقية تعاون مع شركة "وانهوا" الصينية للصناعات الكيميائية وشركة "وانرونغ نيو ماتريالز" - فوجيان - التابعة لها، تبدأ بموجبها "بروج" إجراء دراسة جدوى مشتركة لمشروع المجمع الجديد، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتهدف دراسة الجدوى المشتركة إلى إنشاء مجمع في "فوجو" بمقاطعة "فوجيان" لإنتاج 1.6 مليون طن سنوياً من البولي أوليفين المتخصص، وسيعتمد المجمع في تشغيله على تقنية Borstar من "بورياليس" وسيستفيد من شبكة مبيعات "بروج" واسعة النطاق.

ويعتزم الشركاء "التحالف وشركة وانرونغ نيو ماتريالز - فوجيان"، إنشاء هذا المشروع المشترك مناصفةً 50% للتحالف و50% لـ "وانرونغ نيو ماتريالز"، وذلك عقب الحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية.

وشهد كلٌ من سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها ورئيس مجلس إدارة "بروج"، ولياو زينغ تاي، رئيس مجلس إدارة شركة "وانهوا" للصناعات الكيميائية، وعمدة فوجو وو شياندي، مراسم التوقيع على الاتفاقية.

وشارك هزيم سلطان السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة "بروج بي ال سي"، في مراسم التوقيع نيابة عن "بروج" باعتبارها جزءاً من التحالف، إضافة إلى كاو كوانغوو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "وانهوا" للصناعات الكيميائية، نيابة عن شركة "وانهوا" للصناعات الكيميائية.

وقال هزيم السويدي، إن مبادرة النمو الإستراتيجي هذه تستند إلى العلاقات الاقتصادية القوية بين الإمارات والصين وتوفر إمكانية خلق قيمة كبيرة لمساهمي "بروج" من خلال تسريع توسع وحضور الشركة في الصين، أحد أسواق البتروكيماويات الرئيسية في العالم.

وأضاف، أنه بعد استكمال دراسة الجدوى بنجاح، سيستفيد هذا المجمع من الإمكانات الكبيرة لشركائنا ومساهمينا الرئيسيين وقدرتهم على توظيف رأس مال كبير والاستفادة من أدوات التكنولوجيا والابتكار والخبرات التقنية الرائدة عالمياً، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية الواسعة وشبكات العملاء ونتطلع قدماً للتعاون مع شركائنا لإكمال دراسة الجدوى التي ستدعم التزامنا بخفض الانبعاثات بأسرع وقت ممكن.

وستساهم هذه الخطوة الاستراتيجية في ترسيخ حضور "بروج" في السوق الآسيوية التي تشهد نمواً سريعاً في الطلب على المواد المميزة والمتنوعة عالية الجودة وتعتبر كذلك إنجازاً آخر ضمن مساعي الشركة لتحقيق طموحاتها في النمو الدولي.

وباعتبارها جزءاّ من التحالف، تُركّز "بروج" على الاستفادة من موقعها لتعزيز وجودها في الصين، أكبر أسواق البولي أوليفين وأسرعها نمواً في العالم، والتي يعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من البتروكيماويات أحد أهم أولوياتها، فضلاً عن تعزيز مكانة الشركة القوية في السوق.

ويلتزم الشركاء بتحقيق صافي انبعاثات صفري وسيعملون على تطوير منتجات تدعم الاقتصاد الدائري كما يعتزم الشركاء تشغيل المجمع المتخصص والمخطط له لإنتاج البولي أوليفين بكهرباء خالية من الكربون بنسبة 100% بدعم من الحكومة المحلية.

وسيتم صياغة الهيكل النهائي للمشروع والالتزامات المالية بعد الانتهاء من دراسة الجدوى التفصيلية والتي ستكشف أيضاً عن مبادرات توظيف حلول وأدوات الذكاء الاصطناعي للتمكن من أتمتة عمليات المجمع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

"أدنوك للإمداد" الإماراتية تُرسي عقود بناء ناقلات عملاقة بـ7 مليارات درهم